ثانوية الحوطة للبنين مديرية شبام تقيم أمسية رمضانية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الخميس، 28 مارس 2024

ثانوية الحوطة للبنين مديرية شبام تقيم أمسية رمضانية

الحوطة / خاص  :

 نظمت إدارة ثانوية الحوطة للبنين  - مديرية شبام مساء الأربعاء الثامن عشر من شهر رمضان 1445هـ أمسية رمضانية تخللها مأدبة الإفطار السنوي وجلسة (مشاهرة) وذلك بمبنى الثانوية.

وفي اللقاء رحب مدير الثانوية الأستاذ / علي عباس بن طالب بالحضور مقدمًا لهم التهاني بالشهر الفضيل ، شاكرا كل من أسهم وشارك في إقامة هذه الأمسية.

بدوره تحدث الداعية الأستاذ / خالد عبدالمجيد مشعبي - الأخصائي الاجتماعي بالثانوية - لافتا إلى أن صنفاً من الناس يجعلون من أيام وليالي شهر رمضان فقط موسما للدنيا فتجدهم يعدّون العدة ويكافحون ليتاجروا ويربحوا شيئاً من المال ، بينما هو في الحقيقة موسم للتزود للآخرة ، فالسلف كانوا يبتهلون بالدعاء ستة أشهر كي يبلغهم الله رمضان ، ثم يبتهلون إليه ستة أشهر أخرى كي يتقبل منهم ما عملوا فيه. 
كما أشار إلى ليلة القدر وعظيم شرفها ، داعياً كل واحد من هذه الأمة القصيرة أعمارها التحري لها وحسن استغلالها حتى يظفر  بربح وافر مع الله بأجر عبادة تزيد على 83 سنة.

 من جانبه عبر الأستاذ / صالح حسين الجابري - مدير التعليم العام بإدارة التربية والتعليم بمديرية شبام عن سعادته لحضور هذه الفعالية ، ناقلا تحيات مدير إدارة التربية والتعليم الأستاذ ممدوح سالم بن كدة الذي اعتذر عن الحضور  لظرفٍ خاص .. وتمنى في كلمته سرعة حلحلة قضية المعلم ونيل حقوقه حتى تستقر العملية التعليمية ويعود الطلاب إلى مدارسهم.  

كلمات أخرى عبرت عن امتنانها الكبير لإدارة الثانوية وأعربت عن الدور الإيجابي لها في تفعيل المناشط مما جعلها تحتل شهرة واسعة وتتبوأ مركزاً هاماً على مستوى المديرية والوادي على حدٍ سواء.

المنشد / عبداللاه مشعل بن طالب كان قد شنف الأسماع وشارك في الأمسية بأنشودة من كلام السلف.

حضر هذه الأمسية الأخوة / فائق يسلم بن طالب - مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بمديرية شبام وعبداللاه عمر الحبشي عاقل حي الحوطة وصالح أحمد عبدالله الحبشي - رئيس قسم التدريب والتأهيل بإدارة التربية  وعبدالباري عبدالقادر الحبشي - مدير مدرسة النور بالحوطة ومحمد مرعي بن طالب وعلي عمر السعدي - عاقل حي الشحرة  وعدد من المعلمين والعاملين بالثانوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق